اخبار المناطق

النورس بالأحساء بنافذة اليوم العالمي للتوحد

قدم نادي النورس الثقافي فعالية تتزامن مع اليوم العالمي للتوحد إحياء  يوم السبت، والذي يتوافق مع ٢ أبريل ٢٠٢٢م أول أيام شهر رمضان فتح الشريك الأدبي-مقهى تون بالهفوف- باب خطواته المتميزة في تقديم الفعاليات النوعية التي تهم فئة التوحد.

قدم أخصائي تحليل السلوك التطبيقي أ.محمد أحمد الحليمي “بالتدريب يتطور طفل التوحد”، حيث تحدث عن اضطراب طيف التوحد وأجاب عن جملة أسئلة متنوعة وتخصصية للحضور، كما فرق بين الطيف التوحدي والتوحدي وأثار مسببات وأعراض وعلاج الطيف التوحدي بعد أن عرفه وشخصه بشكل عام وتحدث عما يساهم في إنجاح مستوى لغة طفل التوحد بعد عرض مقياس كارز-2، وتحدث عن الجهات التي يمكن اللجوء لها من يحتاج للعناية بطفل التوحد كزيارة طبيب الأسرة بمراكز الحي الصحية والتحويل لمستشفى الولادة والأطفال ومركز اضطرابات النمو والسلوك يتم تقييم الطفل.

من جانب آخر قدم نادي النورس فعاليات مصاحبة تساهم في تدريب طفل التوحد حيث قدمت الأستاذة مها الحبيب “الأماكن صديقة التوحد” كركن الرسم وركن التصوير وألعاب الأرقام ضمن البرنامج المصاحب لفعالية اليوم العالمي للتوحد.

الجدير بالذكر أن أ.محمد الحليمي محلل سلوك تطبيقي معتمد BCBA  حيث يعمل في البرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك بالدمام في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام وهو يعتبر أخصائي أول تحليل سلوك تطبيقي معتمد.

ختامًا تم تقديم شهادات الشكر والتقدير لمقدمي الفعالية ومتابعة استشارات أولياء الأمور الخاصة فضلًا عن المهتمين بطيف التوحد.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى