محطات

جسر دعوي من الأحساء إلى (22) دولة حول العالم

لازال الجسر الدعوي يمتد وتطول مسافته حيث بدأت مسيرته بدولة واحدة ووصل الآن إلى (22) دولة وذلك عبر بوابة الإسلام للحوار الإلكتروني خلال عامين منذ انطلاقتها في مارس 2020م والتي أسستها جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالأحساء أبان ظهور جائحة كورونا وذلك استمرارًا لجهودها الدعوية المتميزة لنشر الإسلام وإيصال شريعته السمحة لأكبر عدد من الأشخاص حول العالم بتقنيات احترافية ومهارات عالية ودعم سخي .
حيث بدأت البوابة بالدعوة إلى الله في الفلبين بلغة تجالوج ثم انتقلت إلى عدة دول أخرى منها / غانا، روندا، زامبيا، أوغندا، هايتي، ملاوي، جنوب السودان، ليستو، كينيا، جنوب أفريقيا. بأربع لغات و (10) دعاة ذوو خبرة كبيرة في الدعوة حتى اهتدى على أيديهم الى حينه أكثر من (12.621) شخصًا نطقوا الشهادتين قناعة ومحبة، منهم (10.784) رجلا و (1837) امرأة .
و لاتتوقف الجهود في بوابة الإسلام عند نطق المسلم الجديد لشهادتي التوحيد بل يُلحق بجدول منتظم مع الدعاة لتعليمه أصول الدين ومبادئه وبعض سور القرآن الكريم قراءة وحفظًا ثم يخضع لاختبارات لقياس مدى اتقانه ورسوخ المعلومات في ذهنه ليعبد الله على بصيرة ويكون سفيرًا للإسلام، داعيًا له في بلده حيث تتبع كل حياة جديدة باعتناقها الإسلام حياة أشخاص آخرين على أيديهم ليستمر الجسر.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى