الثقافية

الكتابة الحينية وتدريب الكتابة بالصور بتنظيم من مجلس إشراقات ثقافية 

وبالتعاون ودعم من المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار

نظم مجلس إشراقات ثقافية ورشة في الكتابة الحينية للقصة القصيرة في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، حضر الورشة عددا من أعضاء المجلس من كتاب فريق القصة القصيرة في محافظة.

وحضر الورشة الأستاذ: موسى بن عبدالله القصابي مدير عام الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار وقد قام بإلقاء كلمة عبر فيها عن سعادته بما يقدمه المجلس من جهود للإرتقاء بالجانب الثقافي والأدبي في المحافظة. كما عبر في كلمته عن أهمية هذه الأنشطة في تدريب الأعضاء على تنمية مواهبهم وصقل مهاراتهم ومواهبهم وتطويرها ومشاركة الخبرات والتجارب. وأكد القصابي أن المجمع كان وما زال يدعم كل الجهود التي من شأنها تحفز المجتمع وتنهض بالثقافة والأدب.

قدمت الورشة الكاتبة التونسية والمدربة في مجلس إشراقات ثقافية: رحمة بنت نجيب البحيري وهي حائزة على العديد من الجوائز في التأليف. حيث بدأت الورشة بتدريب عملي للحضور وذلك من خلال البدء بكتابة عنوان القصة بحيث يكون مبتكرا والتدرب على آلية اختياره بشكل مناسب ،كما تضمن التدريب استحضار فكرة القصة القصيرة من خلال صور تم توزيعها على الفريق. بالإضافة إلى ذلك فإن الورشة تهتم وتراعي مشاركة الأفكار فيما بينهم بحيث يساعد تباين النظرة إلى تكوين صورة كاملة في بناء أحداث القصة من خلال ترتيب العناصر بشكل مفصل ومخطط.

والجدير بالذكر أن مجلس إشراقات ثقافية نضم العديد من الورشات لكتابة القصة القصيرة خلال الفترة الماضية. وقد قدمها نخبة من الكتاب والأدباء في محافظة ظفار وتهدف هذه الورشات إلى تدريب المهتمين وصقل مهاراتهم الكتابية وتبادل الخبرات بحيث يساهم في كسب معرفة وتنمية الإبداع

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى