الثقافية

حقوق الانسان تفعل الفن في ندوة التنوع الثقافي

أقامت هيئة حقوق الانسان ندوة باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية بمقر الهيئة بالعاصمة الرياض ، تضمنت الندوة جلستين ثقافيتين، الجلسة الأولى رأسها عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان الدكتور ناصر محمد المهيزع، تناول التنوع الثقافي وفوائده في المجتمع، بينما دارت الجلسة الثانية حول العوامل المساهمة في خلق التنوع الثقافي و علاقة التنوع الثقافي بحقوق الإنسان و قد ترأستها عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان ضحى آل إبراهيم .
صاحب الندوة معرض فني تشكيلي ضم ٣٧ لوحة فنية ، أشرف على المعرض الفنان التشكيلي بجاد بن زايد العتيبي وبالتعاون مع جاليري علآ آرت وبمشاركة نخبة من التشكيليين ، منهم : الفنانة التشكيلية علوية العمودي ، د. مالك حافظ ، و الفنانة التشكيلية وفاء السديري و الفنانة التشكيلية رنا آل هملان و الفنان التشكيلي فيصل الخالد ..
و قال الفنان التشكيلي بجاد العتيبي المشرف على المعرض : هيئة حقوق الانسان بذلت جهود جبارة لتوعية المجتمع السعودي و تثقيفه من خلال برامج مجتمعية هادفة ، كما اهتمت الهيئة بتفعيل دور الفن بشكل مستمر في العديد من المبادرات التي تخدم الانسان و ترتقي به ، وذلك إيمانًا من جميع العاملين في الهيئة بمدى تأثير الفنون على الأفراد ، و أضاف : أشكر هيئة حقوق الإنسان لثقتهم الكريمة والغالية ، كما أخص بالشكر الأستاذ عبدالله الفهد و الأستاذة منيرة المبدل .
وقالت الفنانة التشكيلية وفاء السديري : المشاركة في هذه الندوة بالنسبة إلي واجب وطني وفني لتبادل الخبرات والمهارات ، و ما أجمل الاهتمام بالفنون التي هي عامل لتنمية المجتمع و توثيق للروابط والعلاقات بين المجتمعات المختلفة ، و أرى أن أهمية التنوع الثقافي تكتمل في احترام المجتمعات المختلفة وتنوع ثقافاتها بهدف خفض مستوى العنصريه بين المجتمعات ولتعزيز حقوق الانسان .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى