الثقافيةمقالات

أعلام من بيش .. الشيخ محمد جوحلي

الشيخ محمد بن إبراهيم جوحلي يرحمه الله

يعتبر هذا الشيخ الجميل هو مؤسس البريد السعودي في محافظة بيش ، وهو المدير الذهبي للبريد السعودي في بيش ، فقد أمضى ثلاثون عاما أو كثر مديرا للبريد السعودي في محافظة بيش ..
لقد عاصرت البريد السعودي منذ أن كان في صندقة صغيرة في حارة العجامة يشرف عليه الوالد قاسم بن علي الأعجم يرحمه الله وبعض من جماعته .
ثم أنتقل في مبنى جميل بحارة الحوازة مقابل لملك الشورما الحالية .
ثم أنتقل لمبنى في حارة أبو راسين ثم في مبنى بالقرب من مدرسة أبو هريرة الابتدائية وبقي أطول فترة والرئيس الذهبي الشيخ محمد بن إبراهيم جوحلي ورفيق دربه السيد علي القبي يرحمهما الله . ثم أنتقل إلى مبنى بالقرب من مجمع الحريبي التجاري وقد تقاعد رحمه الله والرئيس حينها الحسين قبي ثم محمد ماجوري ويحل أخير في مبناه الحالي على الخط الدولي عند محطة النقل الجماعي .
كنت أذهب وأنا في ثانوية بيش مرشدا للطلاب إلى البريد لأستمتع بالجلوس مع الشيخ الجميل الجوحلي والسيد علي قبي وجاري يحيى مطوع وزميلي حسين ياسين ..
لا يستقبلك الجوحلي إلا بإبتسامة ولا يودعك إلا بمثلها .. قدمت هذا المختصر ، والباقي أحتفظ به في كتاب شخصيات من بيش .. شيخ من النور كساه الله بالمحاسن والفضائل من منبت شعر رأسه حتى أخمص قدميه وجمله بالأدب والتعامل الرائع مع الجميع .
اسأل الله أن يجعل الفردوس الأعلى من الجنة نزله ويرضى عنه .

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى