أخبار دولية

جناح شرطة أبوظبي يستقطب زوار مهرجان ليوا للرطب

 

استقطب جناح شرطة أبوظبي عدداً كبيراً من زوار مهرجان ليوا للرطب في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي .

واطلع الزوار في منصة إدارة مكافحة المخدرات بالظفرة على أهداف خدمة فرصة أمل والتي تتيح طلب العلاج لمتعاطي المواد المخدرة بطريقة تضمن السرية التامة وجهود المديرية في مكافحة المخدرات وتوعية المجتمع بمخاطر الإدمان وعقدت محاضرة توعية للجمهور في مسرح المهرجان حول اضرار المخدرات وفرص علاج المتعاطين والمدمنين.

وشاركت إدارة ترخيص السائقين والمركبات بمنطقة الظفرة في المهرجان من خلال عرض مميزات جهاز سهل الذكية في تسهيل إجراءات معاملات الجمهور لترخيص مركباتهم وإسعادهم كما تعرف الزوار على إجراءات وعمليات التسجيل بالخدمات الإلكترونية لشرطة ابوظبي وأهداف رخص التوعية للأطفال عبر الإصدار المميز من البطاقات التي تتألق باللون الذهبي إشارة الى اليوبيل الذهبي لدولة الامارات العربية المتحدة، وإنجازاتها في الخمسين عاماً الماضية، ومسيرتها المستمرة نحو مستقبل مشرق.

ووزعت إدارة المرور والدوريات بمنطقة الظفرة، المطويات والبروشورات التوعوية على أفراد المجتمع، مؤكدة أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تعزز السلامة المرورية .

وأسهم قسم الشرطة المجتمعية في الظفرة بتعريف الزوار بأهداف حملة “صيف بأمان ” ومحاورها المختلفة لتوعيتهم بالإرشادات الضرورية ومن اهمها تأمين المنازل أثناء الإجازة الصيفية خارج المنازل، مثل التأكّد من إحكام الأبواب والنوافذ ومداخل ومخارج المنازل، والتأكد من عدم وجود آثار تدل على عدم وجود أحد في المنزل مثل الصحف والبروشورات وملصقات الدعاية وحث الأسر على حماية الأطفال من المخاطر وعدم تركهم بمفردهم في المركبات وحمايتهم من حوادث الاختناق ، أو حوادث الغرق في المسابح.

كما اطلع الزوار على جهود شرطة ابوظبي في توعية سائقي المركبات والشاحنات بأهمية فحص الإطارات والتأكد من سلامتها وتعزيز وعي السائقين باستخدام أفضل أصناف الإطارات من اجل سلامتهم وسلامة مرافقيهم على الطرق.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى