الثقافيةمقالات

أعلام من بيش .. الشيخ صالح المعتق يرحمه الله

الشيخ صالح بن فهد المعتق يرحمه الله
كان والده أميرا لبيش ، ويعرف الأمير لبيش حاليا ( بمحافظ بيش ) وفي فترة لم أعاصره وإنما عرفت ذلك بعد أن وعيت .. وخاصة عندما درست وابنه أحمد في المدرسة الإبتدائية ( مدرسة الجندلي ) عام ١٣٨٩هـ .
الشيخ صالح أو الرئيس صالح كان رجلا جسيما ضخما لم أر مثله في بيش أحدا .. لكنه كان شخصا متواضعا ولطيفا في تعامله وتخاطبه .
تولى رئاسة عدة مراكز وخدم وطنه في عدة مواقع ، وإن لم تخن الذاكرة فقد كان رئيسا لمركز قوز الجعافرة ، واستمر عدة سنوات ، ثم رئيسا لمركز جبل الحشر واستمر عدة سنوات .. ثم رئيسا لمركز الخلاوية والنجوع واستمر عدة سنوات ( الخلاوية والنجوع هو مركز سعودي يتبع محافظة بيش التابعة لمنطقة جازان جنوب غرب السعودية، ويقع شمال غرب المحافظة؛ حيث يبعد عنها مسافة ١٥ كم تقريبا) .
بعدها حاصره المرض وأقعده حتى أنتقل إلى رحمة الله تعالى قبل عدة سنوات . كان الأمير أو الرئيس صالح في فترة شبابه من الداعمين للشباب والرياضة وذلك من خلال تأسيسه ورئاسته لفريق النجدة أحد أشهر فرق بيش الرياضية في التسعينات الهجرية ، ومعه فريق زحل .
وكان الشيخ صالح اجتماعي يشارك أهل بيش أفراحهم وأتراحهم رغم أنه نجدي الأصل . ولكنه عاش وترعرع في بيش فأصبح حب بيش يسكن قلبه ووجدانه .
رحمه الله رحمة واسعة وجعل الفردوس الأعلى من الجنة نزله .

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى