الثقافيةمقالات

أعلام من بيش .. المهندس إبراهيم مهدي

المهندس إبراهيم بن إبراهيم مهدي
لم يمنعه يتمه وفقده لوالده وهو لم يرَ النور بعد أن يصبح مبدعا ناجحا في حياته ومتفوقا .. إنه ابن العم المهندس إبراهيم بن إبراهيم بن علي بن حسن بن محمد بن مهدي بن عقيل بن علي بن عبد الكريم بن حمد بن سلطان بن علي بن أحمد بن شعلان بن أحمد بن الحسن بن سالم بن علي بن أحمد بن محمد بن الحسن بن صلاح بن شكر بن جعفر بن الحسين العابد الشبيه بن نعمة الصغرى بن علي بن فليتة بن الحسين بن يوسف بن نعمة الكبرى بن علي الأزرق بن داود المحمود بن سليمان بن عبدالله الرضا الشيخ الصالح بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السّبط ريحانة رسول الله صلى الله عليه وسلم بن أمير المؤمنين علي بن ابي طالب رضى الله عنه.
ولد في مدينة بيش عام ١٣٨٦هـ . درس بمدارس بيش الابتدائية والمتوسطة ، وأكمل دراسته بالثانوية الصناعية في أبها .. ثم توظف في شركة كهرباء القنفذة وبعد عدة سنوات ذهب في بعثة دراسية إلى إيرلندا لمدة سنتين كاملتين عام ١٩٨٩م . وبعد عودته ، أصبح من مهندسي شركة كهرباء محافظة بيش ..
وعمل في كهرباء جازان ( في محطة توليد جازان( محلية) . في صيانة التربينات الغازية ، كما شارك في صيانات محطة توليد أبها والباحة والقنفذة ، في صيانات التربينات الغازية صنع أمريكا (صناعة أمريكية) . وخدم ٣٠ سنة . وتقاعد مبكرا عام ١٤٣٨هـ .
منذ صغر سنة كان مولعا بالهندسة والتركيب وفك الأدوات والاستكشاف ..
وهو صغير ، كان معه سيكل ( دراجة هوائية ) أخذه جديد ، وكل يوم يفكك فيه ويركب ويقول أبغى أهندسه ، وبعد ذلك غير السيكل بدباب واستمر وهو يفكك ويركب ، ويقول أبغى أهندس هذا الدباب.
حتي من زار بيته أيام زمان يشوف بيتهم كله دراجات هوائية ودبابات كفرين إلى أن أصبح يهندس ويعمل في أكبر مكينات العالم وأشهرها (التربينات الغازية) ، وهي تعمل بالديزل والكرود . وعلى فكرة فهذه التربينات شغالة ولازالت في محطات التوليد في المملكة العربية السعودية.
ورياضيا فالشريف المهندس إبراهيم مهدي من أشهر الرياضيين في بيش وأمهرهم ولعب لفريق الكواكب أحد أشهر فرق بيش في حارة البرود وملعبهم شمال منزل الأستاذ محمد عمر أبو راسين وهو ملعب نادي بيش في بداية تسجيله بوزارة الرياضة السعودية . كما لعب لفريق الطليعة ، وفريق النصر وكلها من فرق حواري محافظة بيش . كما أنه لعب لنادي بيش ومثل النادي في الفئات السنية ، ناشئين وشباب ودرجة أولى ولكنه لم يلعب كثيرا في النادي لانشغاله بالدراسة في أبها ثم العمل فالسفر للدراسة . وكنا كأخوة وأصدقاء وزملاء له نطلق عليه ألقاب لاعبين عالميين كبلاتيني الفرنسي وارديلس الأرجنتيني والفنسو .. وأحمد بايزيد لاعب الاتحاد والمنتخب السعودي
وفي حياته رجل صادق يتعامل مع الجميع تعاملا رائعا .. اجتماعي ويشارك الناس في أفراحها وأتراحها . يتواصل مع أهل وذويه في كل مناسباتهم ، كريم وقلبه أبيض ..
هذا هو ابن العم وحفيد أمير المؤمنين ، قدمته في سطور ، متمنيا له دوام الصحة وكمال العافية والعمر المديد المقرون بالعمل الصالح .

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى