اخبار المناطق

انطلاق مراسم الفرح باليوم الوطني في مدارس تعليم الرياض وسط برامج تعزز قيم الولاء والانتماء الوطني

انطلقت اليوم الأحد فعاليات وبرامج الاحتفاء باليوم الوطني الـــ92 للمملكة تحت شعار “هي لنا دار” وذلك في مقرات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ومكاتب التعليم البالغة 15 مكتبا وكافة المدارس للبنين والبنات بمختلف المراحل الدراسية البالغة أكثر 6 آلاف مدرسة وبمشاركة مليون و129 ألف طالب وطالبة.

وفي ذلك أكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن محسن خرمي أن إقامة هذه البرامج والفعاليات الوطنية تأتي من منطلق تفعيل مشروع “اليوم الوطني” في التعليم لتعزيز مكانة الوطن في نفوس أبنائنا الطلاب والطالبات وترسيخ قيم الولاء والمحبة والانتماء والمواطنة الصالحة، مشيرًا إلى أن فعاليات وبرامج الاحتفاء ستتواصل على مدى الأسبوع الدارسي.

هذا وازدانت المدارس بالأعلام الخضراء وتزين جموع الطلاب والطالبات بالأزياء والأوشحة الوطنية وصدحت الإذاعات المدرسية بالعبارات والكلمات والأناشيد الوطنية احتفاءً بيوم الوطن المجيد.

هذا وقام عدد القيادات التعليمية بالإدارة العامة للتعليم ومكاتب التعليم بزيارات للميدان التعليمي للمشاركة في تدشين احتفالات اليوم الوطني في عدد المدارس مع أبنائهم الطلاب والطالبات.

حيث رعى مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن سعد الغنّام حفل ثانوية الفهد بمناسبة اليوم الوطني وفعالياتها المقامة بهذه المناسبة والتي تضمنت عروضًا فلكورية وطنية وقصائد منبرية، وبطولة كرة القدم بالإضافة إلى مسابقات ثقافية وفعالية للدراجات ومعرض وطني مصاحب وزراعة الأشجار.

كما انطلقت الاحتفالات في مدارس البنات، حيث دشنت مديرة إدارة نشاط الطالبات الدكتورة إيمان الدريهم حفل اليوم الوطني على مسرح مدارس جامعة الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بحضور المساعدة للشؤون التعليمية بمكتب العارض الدكتورة فاطمة الغديّر والمساعدة للشؤون المدرسية الأستاذة ليلى الجواهر ومساعد مدير الإعلام والاتصال الأستاذة شيخة بن دخيل وعدد من القيادات الإشرافية والتعليمية.

وكانت الإدارة العامة قد استعدت بخطتها لتفعيل اليوم الوطني من خلال 14 برنامجًا وفعالية يجري إقامتها في مقرات الإدارة ومكاتب التعليم والمدراس في مختلف المراحل التعليمية للبنين والبنات.

حيث شهد هذا اليوم العديد من الفعاليات والأنشطة النوعية المقامة في المدارس والتي أكدت على تعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى