أخبار المجتمعجديد الاخبارمقالات

أعلام من بيش الأستاذ محمد أبو علوان

الأستاذ محمد بن حسين بن عيسى أبو علوان .
اليوم نقدم من جواهر ولآلىء مدينة الحسن والجمال ( بيش ) جوهرة قدمت ربع قرن عطاءً وعملا في ميدان التربية والتعليم ، هو أجمل من الجمال وهبوب رياح الشمال ولآلىء جزر فرسان وحمام الطوال ومياه وادي سمرة السمّار ..
ولد في محافظة بيش عام ١٣٨٦هـ .
درس في مدارس محافظة بيش ( الإبتدائية والمتوسطة والثانوية ) ثم واصل دراسته العليا فالتحق بكلية التربية – فرع جامعة الملك سعود في أبها ، وحصل على درجة البكالوريوس في الآداب والتربية – تخصص علم الجغرافيا وتخرج فيها عام ١٤٠٩هـ .
وكانت إنطلاقته معلما في مدرسة الخشعة المتوسطة بجبل فيفا .
بقي هناك سنتان ثم انتقل إلى المدرسة الإبتدائية بحقو ماغص معلما .
وبقي بمدرسة الحقو الابتدائية سبع سنوات ، وفِي ابتدائية الحقو حول العمل من معلم إلى مرشد طلابي ..
بعد السبع سنوات انتقل إلى مدرسة المطعن المتوسطة والثانوية وعمل بها مرشدا طلابيا لمدة ١٦ سنة ، قدم فيها عصارة جهده وفكره وتخرجت من تحت يده الأجيال ، ثم قرر يتقاعد تقاعدا مبكرا في عام ١٤٣٤هـ ، مترجلا عن صهوة جواده التعليمي والإرشادي وهو في قمة عطائه . وفي سنوات عطائه وعمله حصل على الكثير من الدورات التدريبية وحصل على الكثير من شهادات الشكر والتقدير.
الأستاذ محمد حوى كل المحاسن والصفات الجميلة .. رياضي رشيق وأنيق كنّا نسميه سقراطس نسبة للاعب البرازيل في الثمانينات الميلادية الطبيب الدكتور سقراطس أشهر من نفذ ركلات الجزاء .
الأستاذ محمد وأهم من كل ما سبق قدم فلذة كبده شهيدا في ميدان العز والكرامة مدافعا عن الدين والمقدسات والوطن ( أسامة ) لينال كل العز والفخر .
تمنياتي له بالصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة .

صحيفة شفق الالكترونية المدينة : جدة الايميل : [email protected] الجوال : 0591401140

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى