محليات

هيئة التراث وشركة أجدان توقّعان حق انتفاع في مشروع الرامس بالعوامية في محافظة القطيف

 

(بحضور رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني، وقعت اليوم اتفاقية حق انتفاع بين هيئة التراث وشركة أجدان للتطوير العقاري لاقامة مشروع بيت الحرفيين في مشروع الرامس بوسط العوامية. هيئة التراث حق انتفاع مع شركة اجدان للتطوير العقاري للتعاون في الأنشطة والمشاريع ذات العلاقة بالتراث الثقافي.
وجرت مراسم التوقيع في المنطقة الشرقية بمشروع الرامس في وسط العوامية بمحافظة القطيف، حيث مثل هيئة التراث رئيسها التنفيذي الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، فيما مثّل شركة أجدان للتطوير العقاري رئيسها التنفيذي محمد بن عبدالمحسن العتيبي.
وتضمنت الاتفاقية حق الانتفاع بأحد المباني بمشروع الرامس في وسط العوامية والقيام بحمايته وتجديده وتطويره وصيانته وتشغيله واستثماره بالأنشطة التي تتناسب مع طبيعة وأهمية المبنى وفقاً لأحكام لائحة التراث العمراني، بما يتوافق مع أغراض ومهام المحافظة على المواقع التراثية، وتفعيل المساهمة في التنمية الاقتصادية والثقافية وإحياء التراث، وذلك من خلال تشغيل المبنى وجعله مركزاً لبيت الحرفيين في محافظة القطيف.
من جانبه أكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني، على أن مثل هذه الاتفاقيات تستهدف إحياء قطاع الحرف اليدوية والمساهمة في الحفاظ عليها من الاندثار والعمل على إقامة الأنشطة المجتمعية، والمشاركة في المهرجانات والفعاليات الموسمية، بالإضافة الى ما تشمله بيوت الحرفيين من تقديم دورات أساسية في الحرف اليدوية، وورش عمل مساندة، إضافة إلى ورش إنتاجية والعمل على رفع قيمة المنتج الحرفي وتوعية المستهلكين بأهمية العمل في الحرف اليدوية، إضافة إلى تمكين الحرفيين السعوديين.
وأشار القرني الى أن توقيع حق الانتفاع يعزز الجهود في المحافظة على التراث الوطني بكافة أشكاله وأنواعه سواء المادية وغير المادية، وحمايتها وتسجيلها ونشرها محلياً ودوليًا .
وأضاف بأن من أهداف منظومة الاستثمارات التي تطرحها البلدية هو ودعم المستثمرين ورواد الأعمال، وتعزيز عناصر جودة الحياة وأنسنة المدن، وخلق بيئة جاذبة ووجهة سياحية وتجارية وتراثية وفنية، وذلك بالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى