محليات

برعاية وزير “البلدية والإسكان”.. اتفاقية جديدة لإنشاء واجهة ترفيهية على مساحة 72,500 م2 في تبوك

وقعت اتفاقية جديدة لإنشاء وجهة ترفيهية بمنطقة تبوك على طريق الملك فيصل وسط حدائق تبوك المميزة، على مساحة 40,000 متر مربع، وبمساحة بناء تزيد على 72,500 متر مربع، بقيمة تزيد على مليار ريال.
وجاء الإعلان عن هذه الوجهة الترفيهية الجديدة لـ “سڤن” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، على هامش ملتقى الاستثمار البلدي (فرص) الذي أُقيم برعاية وتنظيم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، حيث تم اختيار “البواني” القابضة للمقاولات لتنفيذها في تبوك. انا
ومن المتوقع أن تمثل الوجهة الترفيهية في تبوك نقلة نوعية في المشهد الترفيهي للمنطقة عبر توفير خيارات واسعة من معالم الترفيه والتجارب المميزة حيث
سيحظى الزوار بباقة واسعة من معالم الجذب الممتعة، بما في ذلك منطقة الترفيه العائلية التي تمتد على مساحة 4000 متر مربع.
وذلك بالإضافة إلى منطقة ترفيهية مماثلة مخصّصة للأطفال مليئة بأجواء التشويق والمرح، بالإضافة إلى مركز المغامرات الداخلي لـ “ديسكفري أدفنتشرز”، التي تتيح تجربة غامرة تدمج ما بين الترفيه والتعليم بمحتوى منتقى بعناية. كما يمكن للكبار والصغار الاستمتاع بسباق السيارات الكهربائية “كارتينج” المقدم من “هوت ويلز” التابعة لـ “Mattel”.
كما ستضم الواجهة أيضًا ملعب جولف داخلي مكون من 12 حفرة يدمج بين أحدث التقنيات ليتيح تجارب فريدة ومخصصة، وصالة بولينج مؤلفة من 10 مسارات بتصاميم مبتكرة مستوحاة من المستقبل، فضلًا عن صالة سينما تضم 10 شاشات، وقاعة متعدّدة الاستخدامات لاستضافة الفعاليات المتنوعة، ومجموعة من المنافذ المحلية والعالمية للتجزئة وتجارب فريدة من المطاعم والمقاهي.
وصممت وجهة “سفن” الترفيهية الجديدة في تبوك، بالتعاون مع “Gensler” للهندسة المعمارية، حيث تتخذ شكل قرية ترتبط بالمساحات المجتمعية المفتوحة والحدائق والمنتزهات والملاعب الرياضية، كما أن بوابات الواجهة ستستقبل الزوار تحت مظلة زجاجية ملونة مستوحاة من الفنون المحلية، ستفضي بدورها إلى مساحات مجتمعية مركزية مفتوحة، بالإضافة إلى وجود برج مائي مبتكر بتصميم مستوحى من الإرث الزراعي للمدينة، ليغدو معلم الجذب الأبرز في الوجهة الترفيهية.
وفي هذا الصدد، علق سعادة الأستاذ عبدالله بن ناصر الداود، رئيس مجلس إدارة “سڤن”، قائلًا: “نحن متحمسون لتقديم تجاربنا الترفيهية الجديدة والمميزة لسكان تبوك. ويتجلى تقديرنا لثقافة المدينة وتراثها الغني من خلال تطوير هذه الوجهة الرائعة، التي تلبي الاحتياجات الترفيهية لسكان المدينة، وتشكل رافداً لاقتصادها المحلي عبر توفير مزيد من فرص العمل، وتحسين أنماط حياة سكان تبوك وزوارها على حد سواء”.
وعقب المهندس فخر الشواف، الرئيس التنفيذي لمجموعة “البواني” القابضة، بقوله: “من دواعي سرورنا أن نساهم بدور فاعل في المشروع الترفيهي لـ “سڤن” في مدينة تبوك، والذي يشكل جزءاً من التزامنا تجاه العمل على تطوير منشآت ومرافق ترفيهية عالمية المستوى”.
كما أضاف “الشواف”: “بينما يشهد القطاع الترفيهي في المملكة نمواً متسارعاً، فقد أخذنا على عاتقنا تكريس إمكاناتنا لدعم القطاع ليغدو رافداً اقتصادياً واجتماعياً بالغ التأثير في المملكة”.
والجدير بالذكر أن “سڤن” تهدف للمساهمة في تطوير القطاع الترفيهي وبناء وتشغيل الوجهات الترفيهية وخلق بيئة ترفيهية تتناسب مع احتياجات كافة شرائح المجتمع السعودي وفقاً لأعلى وأحدث المعايير العالمية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى