سياحة و سفر

وزيرة السياحة تعقد اجتماعات عمل مع مسؤولين سياحيين في الإمارات

 

عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة خلال زيارتها لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عدة اجتماعات عمل في كل من العاصمة أبو ظبي وإمارة دبي وإمارة الشارقة، أجرت خلالها نقاشات مثمرة مع مسؤولين عن المجال السياحي والثقافي في الدولة، بما يمهد الطريق لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك في هذا المجال.

وعقدت الوزيرة الصيرفي في العاصمة أبو ظبي اجتماعا مع سعادة صالح محمد صالح الجزيري المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة، وذلك في متحف اللوفر، وبحث الطرفان تصورات بشأن خطة عمل مشتركة للتعاون الثقافي والسياحي.

كما عقدت سعادتها اجتماع عمل مع سعادة السيد عصام كاظم المدير التنفيذي لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، اطلعت خلاله على واقع وتطورات السياحة في الإمارة، وآلية العمل المتبعة لجذب المزيد من السياح والزوار في مختلف قطاعات السياحة بما فيها سياحة المعارض والمؤتمرات.

وفي إمارة الشارقة، عقدت الوزيرة اجتماع عمل مع سعادة السيد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، بحث الطرفان خلاله وضع آلية مشتركة وفاعلة لتبادل الخبرات بشأن تنويع المنتجات السياحية.

هذا ونوهت الصيرفي في تصريح لها بالتقدم الذي تحرزه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقية في مجال السياحة، وارتفاع مساهمته باستمرار في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، وزيادة حجم الاستثمارات في القطاع السياحي.

وأعربت سعادتها عن حرص وزارة السياحة على فتح قنوات أوسع من التعاون مع مختلف الجهات المسؤولة عن السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك في ضوء ما يشهده القطاع السياحي في البلدين من نقلة نوعية في المؤشرات والنتائج التي عززت مكانتهما كوجهة سياحية عالمية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى