أخبار المجتمع

6000 استشارة عبر الهاتف الاستشاري أسألني بتعليم الشرقية

     أكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص على حرص تعليم المنطقة بإشراف مباشر من مديرها العام الدكتور سامي العتيبي، وقياداتها على ترجمة خارطة البرامج الواسعة التي ترسم خطوطها العريضة وزارة التعليم والرامية جميعها في دفع وتجويد عجلة العملية التربوية والتعليمية والتي تلقي بظلالها في نهاية المطاف على أبنائها الطلبة. 
    وتابع الباحص، يأتي برنامج الهاتف “الاستشاري المركزي ” اسألني” والهاتف الإرشادي، والذي تقف خلفه إدارتي التوجيه والإرشاد بقطاعية البنين والبنات، خير شاهد على ترجمة خارطة البرامج الواسعة، والذي يقدم من خلاله خدمة متخصصة للتعامل الإيجابي مع الطلبة وأولياء الأمور فضلاً عن منسوبي التعليم عبر تقديم سلسلة من الاستشارات النفسية والتربوية والاجتماعية من قبل مختصين من مشرفي ومشرفات إدارتي التوجيه والإرشاد ومكاتب التعليم على الخط الهاتفي المخصص للبرنامـــــــــج والذي يقدم خدماته طيلة فترة العام الدراسي. 
     ولفت المتحدث الرسمي سعيد الباحص، إلى تلقى الهاتف الاستشاري المركزي “أسألني” خلال العام الدراسي  1443هـ 3846 اتصالاً من قبل المستفيدين عبر تقديم حزمة من الاستشارات والموضوعات المتعددة، فضلاً عن تلقي خدمة الهاتف الإرشادي ما يزيد عن 2274 مستفيداً من الكادر التعليمي والمجتمع المحلي في جانب الاستشارات. 
  
     جدير ذكره تقدم خدمة الهاتف الاستشاري “اسألني” الاستشارة المتخصصة والعون لمن يحتاج المساعدة أو التوجيه من أولياء الأمور والطلبة، ومنسوبي التعليم إلى جانب مساعدة الأسرة في إيجاد فرص تحسين لمن تعاني خللاً في التعامل مع الابناء، بالإضافة إلى ايجاد قناة تواصل مع المجتمع في نشر الوعي وتفعيل الجانب الوقائي والعلاجي للتصدي للمشكلات، وصولاً إلى تزويد الأسرة بما هو جديد في المجتمع التربوي والتعليمي وتنمية الشعور بالمسئولية لتظافر الجهود باعتبار التعليم مسئولية الجميع إلى جانب ما يقدمه الهاتف من جهود خلال فترة اختبارات الفصل الدراسي الثاني

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى