جديد الاخبار

اجتمع مع القيادات والمطوفين ومسؤولي الامر بالمعروف بالمسجد الحرام لتعزيز المخرجات وتحفيز الشباب واستثمار التقانة .. السديس : رسم مسار ديني تعظيمي لرسالة الحرمين الوسطيةً

الاحساء

زهير بن جمعه الغزال

تتحرك رئاسة الشؤون الدينية لتعظيم المبادرات الدينية ، ومواكبة خطط الرئاسة المتجددة، لخلق منظومة عمل دينية لبث رسالة الحرمين الدينية الوسطية عالميا واثراء التجربة الدينية للقاصدين وتدعيم الدروس الدينية والعلمية والخطب ..
وكثف رئيس الشؤون الدينية لقاءاته مع العديد من القيادات الدينية ومسؤولي هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والمطوفين في المسجد الحرام لشحذ الهمم والتحفيز للمرحلة القادمة التي تتطلب حراكا دينيا للتفاعل والتناغم من متطلبات المرحلة ومنطلقات رئاسة الشؤون الدينية المتجددة لبلوغ رتبة التجويد والإبداع في إثراء تجربة القاصد دينيًا.

وقال رئيس الشؤون الدينية خلال لقائه بعدد من قيادات الإدارات الدينية للحرمين الشريفين: إن رئاسة الشؤون الدينية تحمل على عاتقها رسالة سامية، عظيمة المضامين والرؤى، وتدخل قريبًا في مرحلة متجددة من عطاءتها الوثَّابة.
وأشار إلى اقتران العطاءات بالتقانة، وتفعيل الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والإعلام الرقمي الديني، والشاشات والمعارض الدينية الرقمية، والترجمة إلى اللغات العالمية، المواكبة لرؤية 2030، وفق أعلى معايير التجويد؛ وصولًا للمستهدفات الدينية، ورسالة الحرمين العلمية والدينية والإنسانية عالميًا.

وأكد : أن رئاسة الشؤون الدينية ماضية في تحفيز الكفاءات الوطنية الشابة وتمكينهم؛ لخدمة قاصدي الحرمين دينيًا، موضحًا: أن الرئاسة تعمل بطموح وشغف؛ لتعظيم رسالة الحرمين الوسطية، كون هذه الرسالة رسمت مسارًا دينيًا رائدًا، في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

فيما اطلع رئيس الشؤون الدينية مسؤولي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام؛ على الخطط والبرامج المتجددة، التي تعتزم الرئاسة تنفيذها في المرحلة القادمة؛ لبث رسالة الحرمين الدينية الوسطية عالميًا، وتكريس قيم الاعتدال، وتعضيد المخرجات الدينية، المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين ، اكد على حرص رئاسة الشؤون الدينية على تأهيل الكفاءات الميدانية الدينية، بما يتناسب والمنطلقات المتجددة للرئاسة؛ لتحقيق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله-، في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما؛ ليؤدوا مناسكهم في يسر، وأجواء تعبدية إيمانية. والتقى رئيس الشؤون الدينية مع عدد من المطوفين ومنسوبي ادارة المطوفين وحثهو على ضرروة تأهيل المطوفين دينيًا وعلميًا؛ ليتمكنوا من أداء عملهم ورسالتهم الدينية بإحكام ورسوخ، ولمعالجة التحديات والمعوقات التي تواجه مقدمي خدمة التطويف بحذق وتميز، لبلوغ رتبة التجويد والإبداع في إثراء تجربة القاصد دينيًا.
وفي نهاية اللقاء، استمع رئيس الشؤون الدينية، للاراء والمقترحات ، وسُبل تطوير رئاسة الشؤون الدينية والارتقاء بها، وقدم لهم الشكر على بذلهم وعطائهم، داعيًا المولى القدير أن يكلل جهودهم بالتوفيق والنجاح، وأن يجعل أعمالهم خالصة لوجهه الكريم.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى