محليات

انطلاق لقاء “الاعتماد المدرسي “أهدافه وأهميته في تجويد العملية التعليمية للمدارس الأهلية في الطائف

 

نيابة عن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف افتتح المساعد للشؤون التعليمية محمد بن عامر النفيعي لقاء “الاعتماد المدرسي أهدافه وأهميته في تجويد العملية التعليمية للمدارس الأهلية والعالمية”، الذي ينظمه مكتب التعليم الخاص، بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، والمنعقد اليوم الأربعاء على مسرح التعليم بالفيصلية.

وأكد المساعد للشؤون التعليمية أن وزارة التعليم تسعى إلى تمكين المدرسة، باعتبارها النواة الأساسية في التطوير والتحسين، مشيرًا إلى أهمية الاعتماد والتقويم في إتاحة وصول المدرسة إلى التمكين بشكل أكبر .

وأوضح النفيعي أن جميع المؤسسات التعليمية بكافة خدماتها ومنتجاتها تسعى للحصول على الاعتماد المدرسي، الذي يقدمها كمؤسسة ذات أداءٍ مميز، ويمنحها قيمة تنافسية أكبر.

تضمن اللقاء تسليط الضوء على مشروع الاعتماد المدرسي، واستعرض خصائص المدارس المعتمدة، وإحصائيات رقمية لعمليات الاعتماد، كما ناقش معايير التقويم والاعتماد المدرسي ومؤشراته، وشملت الإدارة المدرسية، والتعليم والتعلم، ونواتج التعلم، والبيئة المدرسية، كذلك استعرض تقارير التقويم المدرسي، وإجراءات التقويم الذاتي، وما يتبعه من تحليل النتائج وبناء خطة التحسين، ودور مدير المدرسة مع زيارات فريق التقويم الخارجي، ثم تابع الحاضرون التعريف بتطبيق “مستقبلهم” أهدافه والخدمات المقدمة فيه، والوقوف على أدوار التكامل بين إدارة التعليم والهيئة.

واختتم اللقاء بمداخلات قيمة والرد على استفسارات الحضور، ثم تكريم المدارس الراعية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى