محليات

” تقني القطيف ” يفتتح مسابقة المهارات التقنية 2024

افتتحت الكلية التقنية بالقطيف اليوم الأثنين 27 شوال 1445هـ المعرض الختامي لمسابقة المهارات التقنية 2024م والذي يستمر لمدة ثلاث أيام وهي المرحلة النهائية من المسابقة التي تأهل لها 14 متسابقًا يمثلون متدربي الكلية وطلاب محافظة القطيف من الجنسين الذين لم تتجاوز أعمارهم 22 سنة ميلادية .
ويتنافس المتسابقون في المرحلة النهائية في ثلاث مسارات هي الأمن السيبراني والروبوتات وبرمجة تطبيقات الجوال حيث أوكلت لهم بعض المهارات التقنية كلاً في مجاله لتحديد الفائزين بالمراكز الأولى .
يأتي ذلك برعاية من سعادة مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية المهندس بدر بن إبراهيم العبد الواحد .
وأقيمت إلى جانب المسابقة بعض الفعاليات والأنشطة حيث تم استقبال طلاب المدارس وكذلك متدربي الوحدات التدريبية بالمنطقة وقدم لهم ورش عمل تدريبية قصيرة بهدف تطوير مهاراتهم التقنية في عدة مجالات مثل الأمن السيبراني والحلول المبتكرة لحماية البيانات والذكاء الاصطناعي .
كما استعرض متدربو الكلية بعض من مشاريعهم الابتكارية ومشاريع التخرج إلى جانب ذلك ضم المعرض بعض الأركان الأخرى مثل ركن العيادة الطبية وأركان للشركات المشاركة في المعرض والتي قامت بعرض منتجاتها التسويقية .
من جانبه أشار مدير مسابقة المهارات التقنية هاني الشيخ بأنها تأتي كمرحلة أولى من مراحل المسابقات العالمية حيث أوضح بأن الفائزين فيها سوف تتاح لهم المشاركة في المسابقة الوطنية ومن ثم المشاركة في المسابقات الدولية والعالمية .
من جهته أكد عميد الكلية مشاري القحطاني على أهمية مثل هذه المسابقات التقنية والتي تحقق أهداف رؤية المملكة 2030 وتلبي طموح الوطن وبناء مجتمع حيوي بدءاً من مراحل الطفولة المبكرة، مروراً بالتعليم العام، والتعليم الجامعي والتدريب التقني والمهني كما تصب هذه المسابقة في تحقيق أهداف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .
وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في اليوم الأخير للمعرض حيث سيتم تكريمهم من قبل مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية بدر إبراهيم العبد الواحد .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى