محليات

تنفيذ ٦ برامج إكلينيكية تخصصية بطبية مكة لرفع جاهزية الكادر الصحي لموسم الحج

 

ضمن إستعدادات مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي لموسم حج هذا العام ١٤٤٥ ممثلة بإدارة المحاكاة الإكلينيكية، تعتزم القيام بتنفيذ ٦ برامج إكلينيكية تخصصية خلال شهر ذي القعدة وذلك لرفع جاهزية الكادر الصحي و تقديم أحدث الخدمات الصحية المبنية على الأدلة و البراهين.

وتشمل هذه البرامج، العناية بالسكتة الدماغية، الرعاية المتقدمة لمجرى الهواء ، التعامل مع حالات الكوارث و الطوارئ، العناية التمريضية للتعامل مع ضربات الشمس، و تقديم و إدارة التنفس الاصطناعي، طرق الوقاية و التعامل مع الأمراض المعدية.

وتهدف هذه البرامج الى المشاركة بأفضل نماذج الممارسات وتوجيه السياسات والمعايير الإقليمية والوطنية والعالمية، وكذلك الحثّ على تبني التعددية والمساواة والشمول والانتماء وتعزيز السلامة داخل مؤسسات الرعاية الصحية وخارجها.

وتقوم المدينة الطبية بمسؤولياتها المجتمعية عبر تكفلها برسوم تلك البرامج وتقديمها مجاناً لجميع العاملين بالقطاع الصحي سواء من داخل منطقة مكة المكرمة أو المنتدبين للحج من خارجها.

وجديراً بالذكر، بأنه سيكون لهذه البرامج الدور الفعال في تقديم خدمات صحية متقدمة وذات جودة عالية لكافة الحجاج من أجل تمكينهم من إتمام مناسكهم بيسر وسهولة، وهو ما يتواكب مع تطلعات حكومتنا الرشيدة في ما يتعلق بالحج والعمرة وتقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى