محليات

7 دول من 3 قارات.. اختتام بطولة سمسا للسفارات في الرياض

 

اختتمت السبت، منافسات بطولة “سمسا” للسفارات 2024 لكرة القاعدة والكرة الناعمة، والتي أقيمت لأول مرة على أرض المملكة بمشاركة 7 دول من 3 قارات هي الولايات المتحدة، اليابان، كوبا، الدومينيكان، المكسيك، فنزويلا بجانب السعودية صاحبة الضيافة.

وأقيمت البطولة على مدى يومي الجمعة والسبت 28 و29 يونيو الجاري وجرت منافساتها على ملعب عرقة و منتجع أريزونا في العاصمة الرياض.

وجاءت فنزويلا في المركز الأول بينما حلت الولايات المتحدة في المركز الثاني، بينما جاءت السعودية في المرتبة الثالثة، فيما حلت اليابان رابعًا، الدومينيكان في المركز الخامس، كوبا “سادسًا” والمكسيك في المركز السابع.

من جانبه أشاد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القاعدة والكرة الناعمة نايف بن محمد بن حميد بالمستويات القوية التي شهدتها منافسات البطولة التي تعد الأولى من نوعها على أرض المملكة.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القاعدة والكرة الناعمة أن إقامة هذه البطولة الدولية تمثل نقلة كبيرة لجهود الاتحاد لنشر اللعبة والتي خطت العديد من الخطوات الناجحة خلال الفترة الماضية في ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي.

يذكر أن اللجنة الأولمبية العربية السعودية أنشأت في ديسمبر من عام 2019، الاتحاد السعودي لكرة القاعدة والكرة الناعمة بهدف المساهمة في انتشار اللعبة في المجتمع السعودي وتكوين فريق يساهم في رفعة العلم السعودي على منصات التتويج القارية والعالمية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى