اخبار المناطقالثقافية

موارد وتنمية الشرقية تكرم عشرين فائزا في مسابقة “الدر الكامن “

كرم مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن بن فهد المقبل مساء أمس الأربعاء في مسرح فرع الوزارة بالدمام (٢٠) فائزا في المسابقة الأولى للغة العربية التي استهدفت أبناء الأسر الكافلة ومستفيدي الدور الاجتماعية بالمنطقة الشرقية تحت عنوان (الدر الكامن) .
والتي نظمتها إدارة الأسر الكافلة بفرع الوزارة بالشراكة مع جمعية تنمية وتأهيل الفتيات بالمنطقة الشرقية «أفق» وبرعاية مؤسسة عبد الرحمن العطيشان وعائلته الخيرية.
حفل التكريم الذي حضره عدد من رجال الأعمال والمسؤولين بفرع الوزارة بالإضافة إلى أبناء الأسر الكافلة الفائزة من جميع محافظات المنطقة الشرقية تضمن السلام الملكي وآيات من الذكر الكريم فكلمة الافتتاحية قدمتها رئيسة وحدة العلاقات العامة والإعلام والبرامج والأنشطة بإدارة الأسر الكافلة ليلى بنت محمد باهمام تحدثت فيها عن فكرة المسابقة وهدفها في بث روح التنافس بين الأبناء لتعزيز حب اللغة العربية في نفوس النشء واعتمادها كلغة رسمية في جميع المحافل بالإضافة إلى ضرورة تعلم اللغات الأخرى كثقافة وحضارة.
وشكرت باهمام في حديثها كل من تبنى ورعى ودعم وحضر وآمن بفكرة المسابقة وأسهم في انطلاقتها وباركها لتستمر ، مهنئة جميع الفائزين على هذا التفوق اللغوي.
تلا ذلك كلمة مديرة إدارة الأسر الكافلة تغريد بنت محمد العسيري بينت خلالها بداية الفكرة وانطلاقتها وأهدافها، شاكرة الجميع على جهودهم المباركة في تنظيم هذه المسابقة غير المسبوقة، والموجهة لفئة غالية على الجميع، بدءاً من جمعية ” أفق” التي تبنتها ، ثم مؤسسة عبدالرحمن العطيشان وعائلته الخيرية التي رعت المسابقة ، شاكرة مدير عام فرع الوزارة عبدالرحمن المقبل ومساعده للتنمية ابتسام الحميزي على دعمهم للمبادرة منذ انطلاقتها مطلع شهر رجب الماضي،
أعقب ذلك كلمة الراعي الرسمي للمبادرة مؤسسة عبدالرحمن العطيشان وعائلته الخيرية قدمها ضاري بن عبدالرحمن العطيشان، أكد خلالها حرص المؤسسة على دعم المبادرات الهادفة، شاكراً للجميع إتاحة الفرصة لهم لرعاية هذه الجهود للحفاظ على اللغة العربية التي هي هويتنا وتراثنا الذي نعتز به، وقدر للجميع جهودهم المباركة في تنظيم هذه المسابقة لأيتام المنطقة الشرقية ، وتمنى استمرارية مثل هذه الفعاليات النافعة ، مؤكداً رغبة المؤسسة في تقديم الدعم ورعاية المبادرة كل عام .
قدمت بعد ذلك المديرة التنفيذية لجمعية تنمية وتأهيل الفتيات ” أفق” مي آل حسين الشريف كلمة الجمعية نيابة عن رئيس مجلس الإدارة الدكتورة سعاد الدريويش ، شكرت خلالها الجهود المباركة التي أثمرت هذا الإنجاز، وهذه الاحتفالية الرائعة بتفوق أبناء المنطقة الشرقية في اللغة العربية، ودعت إلى المزيد من التعاون لخدمة هذه الفئات مؤكدة حرص جمعية ” أفق” على تنفيذ المبادرات والمشاريع الرائدة لفتيات المنطقة الشرقية.
ثم شارك أطفال دار الحضانة الاجتماعية بالدمام في فقرة غنائية بعنوان” لغتي العربية” تفاعل معها الجمهور بسعادة، قبل عرض مصور لبرامج وأنشطة إدارة الأسر الكافلة بفرع الوزارة للعام ٢٠٢٢م .
ألقى بعدها راعي الحفل عبدالرحمن بن فهد المقبل كلمة قدم خلالها جزيل الشكر والامتنان للراعي الرسمي للمسابقة، ولشريك النجاح جمعية أفق للفتيات، ولإدارة الأسر الكافلة بجميع منسوبيها على تميزها في إقامة الأنشطة والمبادرات الهادفة، مثمناً للحضور الكريم مشاركتهم الفاعلة في حفل التكريم، وللأسر الكافلة حرصهم على تحفيز الأبناء على المشاركة ، وحضور الاحتفالية.
وأكد في ختام حديثه ضرورة التمسك باللغة العربية واعتمادها في المحافل الرسمية كونها لغة القرآن الكريم، ولأن النشء في أمس الحاجة لمن يعزز انتماءهم لهويتهم العربية من خلال مختلف البرامج والأنشطة.
كما شكر مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية أعضاء منتدى سمو على حرصهم على الحضور والمشاركة، مثمناً تشريف مدير عام ورئيس مجلس المنظمة العربية للسلام والتنمية الدكتورة مشاعل بنت مطر العتيبي للحفل، ودعاها لتقديم كلمة بهذه المناسبة ، حيث تحدثت سموها في كلمتها عن نشأة المسئولية الاجتماعية في المنطقة الشرقية واستمراريتها بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، وسمو نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، واهتمامهم بتفعيلها في جميع الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة، موضحة أهم أعمال المجلس وأهدافه.
تلا ذلك تكريم الفائزين العشرة بالمراكز الثلاثة الأولى بجوائز نقدية بقيمة (١٠,٠٠٠) ريال ، فتكريم الفائزين بجوائز عينية مقدمة من مؤسسة نشق للعطور.
ثم كرم مدير عام فرع الوزارة الراعي الرسمي للمسابقة مؤسسة عبدالرحمن العطيشان وعائلته الخيرية ، ومديرة إدارة الأسر الكافلة تغريد العسيري ومديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام بإدارة الأسر الكافلة ليلى باهمام، فالداعمين وهم: مرسم زوايا الفن ، مدير مطعم تكارا أحمد الصجمي،ومدير مطعم شيف كالتشر منصور اسماعيل، صاحب دلة المملكة منير السالم، بوتيك شوقر سولت، لولو كيتشن،مطعم قصر لبدة، وكالة أسرار التكامل للدعاية والإعلان، مكتبة أسس.
كما تم تكريم الإعلاميين المتعاونين في النشر الإعلامي مع إدارة الأسر الكافلة وهم: دار اليوم للإعلام، حمود الزهراني، إبراهيم آل شيبان، زهير الغزال ، وهيا العبيد.
إضافة إلى تكريم منسوبات جمعية تنمية وتأهيل الفتيات بالمنطقة الشرقية” أفق”،ومتطوعي فريق عين، والمصمم قاسم الدريع، والخطاط أحمد الشهري.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى