أخبار دولية

انطلاق مبادرة “سر بأمان” للتوعية بمخاطر المخدرات على مستوى الإمارات

انطلقت على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة مبادرة “سر بأمان ” بعد نجاحها  في مديرية مكافحة المخدرات  بقطاع  الأمن الجنائي  في  شرطة أبوظبي ،وتطبيقها لمدة عامين  ،ووصول رسالتها إلى  نحو ما يقارب 200 ألف مستفيداً في إمارة  أبوظبي من المتقدمين لرخصة  قيادة السيارات وتلقيهم التوعية بمخاطر آفة المخدرات ضمن مادة  علمية في المنهاج ” كشرط لاجتياز الاختبارات النظرية وبالتعاون مع  شركة الامارات لتعليم قيادة السيارات.

وأوضح العميد طاهر غريب الظاهري  مدير مديرية مكافحة المخدارت بشرطة أبوظبي  خلال ترؤسه اجتماعاً عن بعد مع رؤساء اقسام ترخيص السائقين والآليات الاتحادية على مستوى الدولة  اتفاق الجميع على الرؤية والهدف والفوائد  التي حققتها مبادرة سر بأمان  في توعية الراغبين بالحصول على رخصة قيادة السيارات من مخاطر المخدرات.

 وقدم الشكر للإدارة العامة لترخيص الآليات والسائقين الاتحادية على الإسهام  في دعم مبادرة سر بأمان على مستوي الدولة لتطوير المنظومه الشرطية في مكافحة المخدرات، وحث افراد المجتمع على التصدي للآفة من أجل أمنهم وسلامتهم مشيداً بالتعاون مع الشركاء في تثقيف وحماية فئة الشباب من الدخول في دائرة التعاطي والإدمان والحد من حوادث المركبات الناتجة عن تعاطي المخدرات وخصوصاً شريحة الشباب.

وأكد تكامل العمل وفق  رؤية اتحادية  لإنجاح هذه المبادرة  الهادفة  والعمل على نشر التوعية على نطاق واسع  باللغات العربية والانجليزية والبشتو  والاوردو  والملايالام .

وقال المقدم محمد سليم العامري نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة العين أن مبادرة  سر بأمان نجحت في تحقيق أهدافها  على مستوى إمارة  أبوظبي وايصال الرسالة إلى قطاعات واسعة من المجتمع لافتاً أن شرطة أبوظبي، لا تألو جهداً، في توظيف التقنيات الأمنية المتطورة، والكفاءات البشرية العالية ، لحماية المجتمع من الآفة.

وذكر  أنه من المتوقع ارتفاع  عدد المستفيدين من المبادرة  على مستوى الدولة  خلال الفترة المقبلة  لتعكس جهود دولة  الإمارات  العربية  المتحدة في التوعية من آفة المخدرات، وبما يعزز  وقاية المجتمع على مدار العام، على نحو يسهم في حماية الجميع من مخاطرها.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى