محليات

“التجارة تجارب وقصة نجاح” في النورس الثقافية بالأحساء

عايد الشريك الأدبي رواد مقهى تون بالهفوف بفعالية تتناسب مع جيل الشباب وطموحهم وكذلك تتواءم مع رؤية الوطن والأتممة والنمو الاقتصادي لمجتمع مزدهر وحيوي وذلك في الخامس من شوال ١٤٤٣هـ والموافق ٦ يوليو ٢٠٢٢م يوم الجمعه ليلة السبت.

قدم التجارب والقصص أ.عبدالله الجابر وحاوره أ.مؤيد الخلف بتنظيم نادي النورس الثقافي حيث كان لقصة عبدالله الجابر وكسب المال مع التجارة تجارب وقصص استعرضاها بنوعية تفاعليه مع الشباب الحضور والمتابعين عبر البث المباشر لقنوات التواصل الاجتماعي.

كما تم الحديث عن كيفية استفادة الشباب من تلك القصة والتجارب وهل يمكنهم أن يكونوا تجار؟، فضلًا عن تجربة الصين كوجهة لاستيراد مواردهم وسلعهم التجارية، وهل يكفي ذلك أم أن هناك جهات أخرى.

كما تم النقاش عما بعد التجارة والعلامة التجارية والحديث عن طرق التمويل لتأسيس التجارة والتوسع من خلالها للتمكين المؤسسي وفق المعمول به لدى وزارة التجارة السعودية من خلال العرفة التجارية.

الجدير بالذكر أن الجابر يجيب على المحاور الاستاذ الخلف عن نقاط تطوير العمل وامكانية التاجر الشاب ونقاش طرق التطوير وكيفيتها بما يخدم المتوجه الجديد في هذا الجانب.

من جانب آخر تم طرح عنصر التجارة والكتب وكيف يستفيد المؤلف من هذا المضمون وكيف يمكن أن نفرق بين الكتب العربية والأجنبية وكان هذا العنصر الفتيل الذي ايقظ المؤلفين ليستفيدوا من قصة عبدالله الجاير وتجاربه الناجحة من وجهة نظر تجربة شابة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى