محليات

هيئة أبوظبي للدفاع المدني تكمل جاهزيتها لإستقبال العام الجديد 2023

 

أكملت هيئة أبوظبي للدفاع المدني جاهزية فرقها ومراكزها في جميع مناطق إمارة ابوظبي لاستقبال العام الجديد 2023 بمنظومة متكاملة مع ورفعها لدرجة الإستعداد والتأهب للتعامل مع أي طارئ خلال عطلة رأس السنة الجديدة.

وعززت الهيئة إجراءاتها وتدابيرها الاستباقية والوقائية من خلال توجيه كافة مراكزها في إمارة أبوظبي ومنطقة العين ومنطقة الظفرة برفع الاستعدادات للتعامل مع الحالات الطارئة بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين وبالتعاون مع الجهات المعنية وضمن خطط الاستجابة المسبقة على تكثيف تواجد فرقها لضمان سرعة إنجاز المهام ضماناً لحماية الارواح والممتلكات .

ودعت الهيئة الجمهور إلى الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة وتأمين المنازل والمنشآت من الحرائق بتوفير الطفايات اليدوية وبطانية الحريق وصندوق الإسعافات الأولية وتركيب كواشف الدخان، وإجراء الصيانة الدورية للمعدات والأجهزة.

وناشدت الجمهور عموما من هواة الرحلات البرية الالتزام باشتراطات السلامة العامة في المخيمات وحذرت من مخاطر الألعاب النارية خلال الاحتفال ببهجة العام الجديد التي تصل إلى الإضرار الجسدية ووقوع الحرائق، مؤكدة دور الآباء والأمهات في مراقبة أطفالهم واستشعار مسؤوليتهم في توعيتهم بمخاطرها وأن يحرصوا على سلامة أبنائهم .

وحثت الجمهور على التعاون مع فرق الدفاع المدني بالإبلاغ الفوري عن أي طارئ على الرقم (999)، ودعت السائقين إلى إفساح الطريق أمام آليات ومركبات الإطفاء وفرق الإنقاذ والإسعاف وعدم التجمهر بمواقع الحوادث.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى