محليات

انطلاق المؤتمر الدولي “التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها”

بمشاركة وحضور معالي رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، انطلاق المؤتمر الدولي “التواصل مع إدارات الشؤون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم وما في حكمها”، اليوم، بمكة المكرمة، والتي تنظّمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحت شعار “تواصل وتكامل”، والذي يستمرّ لمدة يومين، بمشاركة 150 عالمًا ومفتيًا من 85 دولة حول العالم.

وأكد معالي رئيس الشؤون الدينية الأثر الكبير والفعال لمثل هذه المؤتمرات في تعزيز منهج الوسطية والاعتدال و محاربة الأفكار المتطرفة وتعزيز قيم التسامح والتعايش بين شعوب العالم أجمع.

مشيدًا معالي رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي بدور المملكة الرائد في تأسيس مفهوم الحوار وفضائله وأهدافه التي تساهم بعون الله في تعزيز جوانب الأمن الفكري وإبراز محاسن الدين الإسلامي وسماحته وفتح آفاق التحاور وإيصال الرسالة السامية لديننا الحنيف للعالم أجمع.

وختم معاليه حديثه سائلا الله -عز وجل- أن يوفق الجهود المبذولة من القائمين على هذا المؤتمر المبارك، وأن يجزي قادة هذه البلاد المباركة خير الجزاء نظير ما يقدمونه من اهتمام وعناية بالإسلام والمسلمين.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى