محليات

أمانة الشرقية: زراعة أكثر من 596 ألف شتلة من الزهور والشجيرات والأشجار خلال أربعة أشهر

عيسى المزمومي _شفق_الشرقية

 

 

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن زراعة 596,497 شتلة من الزهور والشجيرات والأشجار ومغطيات التربة، خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري 2024؛ شملت شوارع وطرق وميادين والحدائق والأحياء، والواجهات البحرية بمحافظة الخبر.
وأوضحت بأن أعمال الزراعة يأتي ضمن خطة الأمانة لتعزيز وتنويع الغطاء النباتي وتعزيز الأثر الجمالي، وتحقيقاً لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، إضافة إلى أن التشجير يمثل عامل جذب سياحي للمنطقة، مبينة أن عمليات التشجير في المدن والمحافظات تساهم في استدامة المدن من الناحية الاقتصادية والبيئية.
وأكدت أمانة المنطقة الشرقية سعيها في الإسهام في جودة الحياة وأنسنة المدن عبر زيادة الرقعة الخضراء وزيادة نصيب الفرد وتحسين المشهد الحضري.
بدوره أوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل الوهبي، بأن أعمال التشجير تنوعت ما بين زهور وشجيرات وأشجار ومغطيات للتربة على النحو التالي، حيث زرعت 540,000 شتلة من الزهور، و8,532 شتلة من الشجيرات، و12,965 شتلة من الأشجار، و35,000م2 من مغطيات التربة.
وقال المهندس الوهبي بأن البلدية ضمن استراتيجية أمانة المنطقة الشرقية تحرص على ضمان بيئة حضرية مستدامة، وتحسينًا للمشهد الحضري، وبناء بيئة صحية تضمن سلامة المواطن، من خلال الارتقاء بجودة الحياة في المحافظة وزيادة المسطحات الخضراء، منوهًا أن التشجير يهدف الى الحد من الانبعاثات الكربونية، مشيرا الى إن البلدية تسعى الى تعزيز عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات السكان والزوار، إضافة الى تحقيق الأهداف والاستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى