مقالات

فئران الدمام يا معالي الأمين!!

بقلم: عيسى المزمومي

 

معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس أبو محمد لديه الكثير من الملفات الثقيلة التي يعمل على إنجازها بما يتناسب مع الميزانيات المخصصة؛ والتي قد يتم تأجيل بعضها لأسباب.. الأمانة أعرف بها ؟!!
قبل أيام وخلال هذا الصيف اللاهب؛ مر بجانبي في حي ” الدواسر” فأر ضخم توقعت أنه ” قطو” أو جني متلبس في شكل فأر عابر ؛ اتصلت بصديق له صولاته و جولاته في الحي القديم الذي أصبح تراثاً في الدمام قال لي بالفم المليان !!
حبيبي هذا ” فار” يمارس حياته مثله مثل باقي المخلوقات وهناك الكثير من الفئران التي وصلت من مدن أخرى ولا نعلم كيف ذلك؟!! و جميعها تنعم برغد العيش في فتحات المجاري _ أكرمكم الله_؛ وفي بعض الكهوف و المباني السكنية القديمة وتخرج في أوقات معينة تاكل من خشاش الأرض ؛ وما يتركه الناس من نفاياتهم المنزلية!!
السؤال الذي دار في مخيلتي ؟!! كيف لو قام ذلك الفأر ” المفترس” بقضم إصبع أحد المارين في الشارع ؟؟ و لماذا لا تُحارب الفئران ويُقضى عليها مثلما حصل في أحد الدول العربية؛ حيث وضِع مبلغ مالي لكل من ” يأتي” بفأر ميت بهدف حث الناس والسكان على القضاء على تلك الفئران التي أصبحت ” القطط ” تخاف منها لأسباب لا يعلمها إلا رب العالمين ؛ تلك الفئران تحتاج فريق عمل متخصص يقضي عليها حتى لا تتكاثر و تتسبب في أزمة صحية وربما يأتي اليوم الذي لا يمكن للأمانة السيطرة على جيوشها التي تشكل خطر داهم ينشر الأمراض و الأوبئة في ظل وجود ” قطط” أليفة تبحث عن أبواب الشقق السكنية لكي تشم نسائم الهواء في ظل ارتفاع درجات الحرارة ؛ وربي يخارجنا من شرورها ؟!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى