محليات

جمعية الإمارات للتبرع بالدم تنظم الملتقى الإماراتي الأول للتبرع بالدم في أبوظبي

أحمد المقبالي - الإمارات

نظمت جمعية الإمارات للتبرع بالدم الملتقى الإماراتي الأول للتبرع بالدم بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي والجهات الصحية وبنوك الدم وذلك في قاعة مركز أبو ظبي للمعارض.
وحضرالملتقى ممثلين عن وزارة تنمية المجتمع، ومجموعة ادينيك ووزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، وزارة التربية والتعليم، والقيادة العامة لشرطة ابوظبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، والمجلس التنفيذي، والمجلس الوطني الاتحادي، ومجالس أبوظبي، ودائرة تنمية المجتمع، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وهيئة الدفاع المدني، وهيئة الرعاية الاسرية، وهيئة المساهمة المجتمعية معاً، وأكاديمية ربدان، والاعلام الامني، ومؤسسات الشيخ محمد بن خالد ال نهيان الثقافية، والأحواض الجافة العالمية.
وتخلل فعاليات الملتقى حلقات نقاشية ركزت على إبراز أهمية التبرع بالدم كونه عمل إنساني نبيل يسهم في تعزيز التضامن الاجتماعي والصحة العامة وضمان تلبية احتياجات المرضى واستدامتها، إلى جانب محاضرات توعوية لعدد من الأطباء والخبراء حول الفوائد الصحية للتبرع ودوره في إنقاذ حياة الكثيرين.
وأشاد المسؤولون بجهود جمعية الإمارات للتبرع بالدم في تنظيم هذا الحدث، مؤكدين التزامهم المستمر بدعم مثل هذه الفعاليات التي تساهم في تحسين الصحة العامة وتعزيز الوعي بأهمية التبرع بالدم. كما تم خلال الملتقى توقيع اتفاقيات تعاون مع كل وزارة الدفاع وبرنامج المكافآت السلوكية فزعة و مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية.
وأكد سعادة المستشار الدكتور علي الأنصاري، رئيس جمعية الإمارات للتبرع بالدم على أهمية التعاون بين جميع الجهات الصحية والشركاء الاستراتيجيين لدعم حملات التبرع بالدم. كما قدم د. الأنصاري شكره لكل الجهات التي ساهمت في إنجاح هذا الحدث الذي يعزز ثقافة التبرع بالدم في المجتمع.
من جهته قال الدكتور صالح فارس آل علي، المدير التنفيذي لمركز الجاهزية والاستجابة للطوارئ في دائرة الصحة أبوظبي خلال كلمته إن دائرة الصحة أبوظبي تواصل جهودها الرامية في الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع في الإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة رائدة للرعاية الصحية، وأكد على التعاون مع جمعية الإمارات للتبرع بالدم لتحقيق الأهداف في ضمان رفد القطاع الصحي بإمدادات مستدامة من الدم ومشتقاته بما يُلبي احتياجات المرضى والارتقاء بصحتهم وسلامتهم.
في ختام الملتقى تم تكريم الجهات والمتبرعين المميزين الذين قدموا إسهامات وتعاون في حملات التبرع بالدم على مدار العام. وأعربت الجمعية عن شكرها وامتنانها لجميع المتبرعين والجهات الداعمة لبنوك الدم والقطاع الصحي في إطار الجهود الطبية والإنسانية في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى