محليات

محافظة الأحساء وجهة سياحية وترفيهية متنوعة للسياح والزوار

عيسى المزمومي_شفق_ الشرقية

 

 

تعد محافظة الأحساء من أهم المحافظات السياحية المثالية في وطننا المعطاء والتي تشكل وجهة سياحية توفر الترفيه والمتعة لكافة أفراد الأسرة والعزاب نظراً لما تمتلكه من مقومات سياحية جاذبة. وأجواء ساحرة وتنوع في أشكال الطبيعية.
ومن أشهر تلك الأماكن السياحية التي يقصدها الزوار في المحافظة ( جبل قارة) الذي يتميز بمعالم طبيعة تضم كهوف و واحات النخيل ومسارات المشي و متحف صغير و كافيه ومحلات تجارية تبيع المشغولات اليدوية و متاجر صغيرة تبيع أجود أنواع التمور.
و من الوجهات السياحية المفضلة في المحافظة ” مدينة جواثا السياحية” والتي تشمل بحيرة ضخمة وكافيهات ونادا رياضي و سوق شعبي و قوارب صغيرة وبحيرة وباص سياحي مكون من طابقين للتجول في أنحاء المدينة التي تضم مسجدا تاريخياً.
كما تبرز من أهم الوجهات السياحية في المحافظة ” بحيرة الاصفر” والتي تمزج بين عذوبة المياة مع الطبيعة الصحراوية والنباتات الطبيعية والطيور النادرة إضافة إلى الطبيعة الخلابة وتوفر اماكن لصيد الأسماك.
كما أن أهم الوجهات السياحية في المحافظة ” واحة الأحساء” التي تضم بساتين خضراء وأشجار نخيل كثيفة ومعالم تاريخية وقرية طينية وأسواق تجارية حيوية وهي من ضمن أبرز المواقع السياحية في المحافظة والمصنفة في قائمة التراث العالمي لليونسكو.
والكثير من المناطق السياحية الجاذبة للسياح والزوار من دول الخليج العربي ومختلف دول العالم في ظل الاهتمام الكبير من محافظ محافظة الأحساء الأمير سعود بن طلال والذي يسعى لكي تكون المحافظة على أتم الاستعداد في إستقبال كافة الزوار والسياح من داخل الوطن وخارجه.
يذكر أن محافظة الأحساء هي واحة صحراوية تُحيطها أشجار النخيل من كل مكان في تمازج طبيعي وفريد من نوعه، وتتميّز الاحساء بمبانيها الأثرية العريقة، و مُتنزهاتها الخضراء،و أسواقها التقليدية، ومعالمها الطبيعية الخلابة من جبال وبُحيرات وأراضٍ صحراوية شاسعة مثالية لجولات السفاري والتخييم وغيرها من الأنشطة التي تجعل من السياحة في الاحساء وجهة لجميع الزوار والسياح من مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى