محليات

نجاح عملية معقدة لإنقاذ عين حاج إيراني بتجمع مكة الصحي

 

نجح فريق تخصصي بمركز صحة العين في مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من إنقاذ عين حاجًا إيرانيًا في العقد السابع من عمره كحالة طارئة كان يعاني من ارتفاع ضغط العين ووقوع عدسة العين الداخلية، وتأثر شبكية العين.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أنه فور وصول المريض، قام الفريق الطبي المتخصص بإجراء الفحوصات اللازمة لتقييم حالته الصحية بدقة. وأظهرت النتائج الحاجة إلى تدخل جراحي فوري لإنقاذ بصر المريض.

وأضاف تجمع مكة المكرمة الصحي أنه بفضل توافر أحدث التقنيات الطبية والخبرات المتقدمة، تم إجراء عملية إزالة السائل الزجاجي ومعالجة ثقوب الشبكية وإزالة عدسة العين المصابة في العين اليمنى. وتكللت العملية بالنجاح ولله الحمد والمنة.

وأكد التجمع الصحي أن الحاج سيتمكن من العودة وإكمال رحلته إلى المدينة المنورة بعد فترة نقاهة قصيرة، مما يعكس الجودة العالية للرعاية الصحية المقدمة في مدينة الملك عبدالله الطبية.

يذكر أن مركز صحة العين بالمدينة الطبية يجري أسبوعيًا العديد من هذه الإجراءات الطبية الطارئة لحالات الشبكية وغيرها بفضل ما يتميز به المركز من خبرات طبية متميزة وتجهيزات حديثة سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وبمتابعة من وزارة الصحة في خدمة المواطنين وضيوف الرحمن.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى