محليات

الكشافة السعودية تبدأ مُشاركتها في اجتماع لجنة الكشافة الخليجية

الرياض – مبارك الدوسري

 

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية، اليوم مُشاركتها في الاجتماع الأول للجنة الكشافة والمرشدات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي تستضيفه جمعية الكشافة والمرشدات القطرية ويستمر حتى 29 من يونيو الجاري.
ويناقش الاجتماع توصيات اللجان الفنية التي تعقد بالتناوب بين الدول الأعضاء لإقرارها، والموافقة على خطة الأنشطة والبرنامج الزمني للأنشطة الكشفية الخليجية للعام القادم، والخطة الاستراتيجية لأعمال اللجنة بالإضافة إلى عددٍ من المواضيع المهمة ذات العلاقة والمدرجة على جدول أعمال الاجتماع.
ويأتي الاجتماع بناء على قرار أصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم بدول المجلس في اجتماعهم الثامن الذي عقد بالدوحة مطلع يونيو الحالي، والذي أكد على أهمية تطوير عمل اللجان الكشفية الخليجية، وتفعيل مشاريع العمل التطوعي في إطار منظومة العمل الكشفي الخليجي، وتطوير الحقائب التدريبية للتأهيل القيادي، والبرامج التي تغرس العادات والقيم الإسلامية والثقافية، بالإضافة إلى دمج لجنة الكشافة ولجنة المرشدات بدول المجلس في لجنة واحدة.
وسيتضمن برنامج الاجتماع عقد ورشتي عمل حول الإشراف الكشفي للجمعيات الكشفية الوطنية الخليجية، والخطة الاستراتيجية لتلك الجمعيات، والتي تأتي ضمن توصيات الاجتماع الرابع والثلاثون لرؤساء الجمعيات الكشفية لدول المجلس الذي عُقد في سلطنة عمان شهر أغسطس 2023م.

مبارك الدوسري

كاتب وعاشق للعمل التطوعي الخيري في السر ومهتم بالتأريخ الكشفي السعودي وعضو مشارك بصحيفة شفق الإلكترونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى