محليات

أكثر من 350 عملية جراحية في الربع الأول من عام 2024 بمستشفى المذنب

 

كشف تجمع القصيم الصحي أن قسم العمليات في مستشفى المذنب العام تمّكن من إجراء أكثر من 350 عملية جراحية خلال الربع الأول من عام 2024م.

وقال التجمع أنه وفقا للإحصائية الفصلية للأشهر الثلاث الأولى من هذا العام فقد تنوعت العمليات وتوزعت على مختلف التخصصات الطبية، موضحا أن عدد العمليات الطارئة بلغ (45) عملية، في حين أن العمليات الروتينية التي أنجزها المستشفى بلغت (223) عملية، أما عمليات جراحة اليوم الواحد المنجزة فقد كان عددها (84) عملية.

وذكر تجمع القصيم الصحي أن الإحصائيات أشارت إلى أن فقد عدد عمليات الجراحة العامة بلغ (130) عملية، فيما كان عدد عمليات العظام (44) عملية، كما بلغ عدد عمليات الأنف والأذن والحنجرة (50) عملية.

وأفاد بأن عدد عمليات العيون كان (3) عمليات فقط، بينما بلغ عدد عمليات النساء والولادة (117) عملية، بالإضافة إلى عمليات المسالك والبولية التي بلغ عددها (8) عمليات جراحية، ليبلغ ذلك مجموع العلميات الجراحية بالمستشفى 352 عملية.

‏جدير بالذكر أن أطباء مستشفى المذنب العام نجحوا بإنهاء مشكلة انسداد الأمعاء لمريض في العقد الثامن من العمر كان يعاني من أمراض مزمنة، وبعد إجراء العديد من الفحوصات الطبية اللازمة تبين وجود فتق إربي أيمن مختنق مع انسداد بالأمعاء، ما استدعى ‏إدخال المريض إلى قسم العمليات، وتم عمل استكشاف لمكان الفتق وإصلاحه وتركيب شبكة جراحية، خلال عملية استغرقت ساعة ونصف وتكللت ولله الحمد بالنجاح.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى