أخبار المجتمعمقالات

أعلام من بيش .. النائب عيسى البيشي يرحمه الله

النائب عيسي بن حسن بن عيسى بن حسن محسني يرحمه الله ..

كانت الرتبة العسكرية ( وكيل رقيب ) تعرف بالنائب فالذي يصل لهذه الرتبة يقال له : نائب .

النائب عيسى بن حسن بن عيسى محسني ، تلقب بالبيشي أول ما ألتحق بالعسكرية فقد كان الأشخاص من بيش وصبيا وجيزان وأبو عريش وفيفا والحقو وغيرها أبناؤها من حبهم لمدنهم وقراهم ينسبون لها ، فتجد هذا يسمى البيشي وهذا الحقوي وهذا العريشي وهذا الضمدي وهذا الفيفي وهذا الصبياني وهكذا ..

يمتد به النسب الكريم حتى أمير المؤمنين الخليفة الراشدي الرابع أبا الحسنين الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه .يمتد به النسب الكريم حتى أمير المؤمنين الخليفة الراشدي الرابع أبا الحسنين الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه .
ولد في مدينة بيش .. ونشأ وتعلم في مدينة بيش .
بعدذلك التحق بالجيش العربي السعودي في خميس مشيط ثم انتقل إلى شرورة وترقى حتى وصل إلى رتبة ( نائب ) وكيل رقيب .
وبعد سنوات تزيد على ربع قرن تقاعد .. ثم عمل أعمال تجارية وبيع الفاكهة وكان أيضا مؤذنا بجامع الفاروق بمحافظة بيش .
ثم عين مؤذنا رسميا في مسجد عبدلله حلواني الواقع في سوق بيش القديم الذي يعرف بالسوق الكبير واستمر حتى قبل وفاته بشهرين قدم استقالته من الأذان في المسجد .. وعندما كان مؤذنا في هذا المسجد كان يذهب سيرا على الأقدام رغم بعد المسافة عند كل صلاة فجر ويرفض أن يقوم بتوصيله أي أحد من أبنائه أو أي شخص يصادفه .. وكان رحمه الله حريص على قيام الليل حيث أنه يستيقظ الساعه الثالثه فجرا ولا ينام إلا بعد عودته من المسجد .
الوالد عيسى يرحمه الله جار لنا وسمي لنا وقد تزوج من ابنة الشاعر الشعبي حسن بن أحمد بن حسن عكيري الملقب ( حسن مكسر ) . وانجب ٩ أبناء الذكور والإناث.
توفي قبل عدة سنوات بعد إصابته بجلطة في الدماغ وكان عمر ه يناهز ٨٠ سنة تقريبا .
الشيخ عيسى ذو صوت شجي وعذب إذا قرأ لا تريده يتوقف .. كان متدينا ويتعامل مع الناس تعاملا رائعا لم يشتك أحد منه في حياته ، وأشهد لله رب العالمين أنه كان جارا طيبا ومتعاونا ومواصلا ومحبوبا وأخلاقه عالية ، رحمه الله رحمة واسعة وجعل الفردوس الأعلى نزله .

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى