محليات

أمانة الشرقية تزرع أكثر من 225 الف شجرة بالدمام تزامنا مع الإجازة الصيفية وعيد الأضحى

عيسى المزمومي _ شفق _ الشرقية

 

وصولاً لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 م تواصل
أمانة المنطقة الشرقية، جهودها في أعمال الزراعة بالمنطقة، والتي تأتي ضمن مبادراتها لتحسين المشهد الحضري، وتحقيق أهداف جودة الحياة، ومبادرة السعودية الخضراء، من خلال زيادة الرقعة الخضراء، ورفع نسبة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء.
وأكدت الأمانة أنها عملت خلال شهر مايو الماضي على تكثيف أعمال الزراعة في الدمام، بالتزامن مع موسم الإجازة الصيفة، وعيد الأضحى المبارك، حيث انتهت من زراعة 7,757 شجرة، و217,950 زهرة، بالإضافة إلى إصلاح 960,560 م2 من الحدائق والمسطحات الخضراء بالدمام، وزراعة مغطيات التربة بمساحة 213,800م2.
وأكدت الأمانة عملها على إصلاح ملاعب الأطفال في الحدائق والأماكن العامة بمساحة بلغت 9,800 م2، فيما بلغت المساحة الخاصة بصيانة ألعاب الأطفال في 4,430م2.
وقالت إن الإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة قامت بتهيئة 979 حديقة عامة وساحات، حيث تم تجهيزها بكافة الخدمات اللازمة من مسطحات خضراء وألعاب أطفال ومظلات وملاعب لممارسة الرياضات المختلفة، و 18 منتزها 213 مضمار مشي، و14 واجه بحرية وكورنيش، بالمنطقة الشرقية، كما قامت بزراعة الورود والزهور الموسمية في كافة أنحاء مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
ونوهت الأمانة بأنها تكثيف أعمال الرقابة الصحية على المحال التجارية، وصوالين الحلاقة، والمشاغل النسائية، ومغاسل الملابس، ومتاجر الحلويات، والمحامص، ومطابخ إعداد الولائم، والمطاعم، والمخابز، والعديد من الأنشطة الأخرى، التي تشهد اقبالا خلال هذه الأيام ومتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية.
وأشارت أمانة الشرقية الى مواصلة جهودها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وسعيها لتوفير بيئة صحية ونظيفة للمواطنين، عبر الحد من التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري مما يسهم في تحقيق تطلعات المواطنين تناغما مع جودة الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى